تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

تحصين 63 الف و 214 رأس من الابقار ضد مرض الجلد العقد ىبسوهاج

 
 
أعلن الدكتور ايمن عبدالمنعم ... محافظ سوهاج عن قيام مديرية الطب البيطرى بتحصين 63 الف و 214 رأس من الابقار ضد مرض الجلد العقدى بمختلف نجوع وقرى المحافظة حتى الان , ضمن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى الذى يصيب الابقار , وذلك فى اطار خطة المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحماية المواشى من الاصابة بالامراض الوبائية .
واوضح الدكتور محمد ابو ضيف مدير عام الطب البيطرى بسوهاج ان المديرية قد قامت باتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض , حيث تم تشكيل غرفة عمليات داخل المديرية والادارات المختلفة لتلقى الشكاوى والبلاغات لحالات الاشتباه التى ترد من المواطنين , كما تم تشكيل لجان للرش الجماعى للتخلص من الناموس والبعوض الناقل للمرض , و قامت ادارة الارشاد بالمديرية بوضع برنامج مكثف للندوات الارشادية بجميع قرى المحافظة لتعريف المواطنين بخطورة المرض واهمية التحصين .
 
واضاف انه تم التنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير احتياجات المديرية من لقاح الجلد العقدى والملصقات الارشادية ومهمات التحصين لتحصين جميع مواشى المحافظة , كما تم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرية الامن والاوقاف والكنائس ومديرية الزراعة لتسهيل اعمال لجان التحصين ضد المرض .
 
وقال ابو ضيف ان المديرية تقوم بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بعمل حملات دورية لتحصين ضد مرض الجلد العقدى حيث تم حتى الان تحصين 63214 راس من الابقار بنسبة 53% تقريبا من اجمالى اعداد الابقار بالمحافظة , مشيرا الى استمرار اعمال التحصين بجميع قرى ونجوع المحافظة
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
9 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

بعد تأجيل شركة الشرقية للدخان.. هل الوقت مناسب لطرح الشركات الحكومية بالبورصة

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية