تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

تجربة (BMW 218i – Gran Tourer) "عائلية بإمتياز"

بدعوة خاصة من المجموعة البافارية للسيارات (قطاع سيارات BMW) ، قدمت لنا الشركة أحدث إصدارات BMW المتوافرة مؤخراً بالسوق المصرية (BMW 218i – Gran Tourer) للتجربة ، والتى جاءت لتحقق معادلة الأداء العالى مع التجهيزات المتطورة وكذا الراحة العائلية المستهدفة ، حيث تأتى السيارة ضمن فئة السيارات العائلية متعددة الإستخدامات (Station Wagon / MPV) مع ميزانية مقبولة ضمن فئتها وخاصة مع إنتماءها لأحد أهم مصنعى السيارات الفاخرة فى العالم (BMW) وبسعر منافس يبلغ 620 ألف جنيه.

الإنطلاقة بالسوق المصرية:

بعد أن قدمت شركة (BMW) طرازها الجديد   Active Tourerكسيارة إختبارية بكل من معرض فرانكفورت وطوكيو 2013 ، قامت بإطلاقها رسمياً بمعرض جنيف 2014 كطراز جديد لعام 2015 ، وبدورها فقد قامت المجموعة البافارية للسيارات بتقديم (BMW 218i – Active Tourer) خماسية المقاعد لأول مرة ضمن فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2015  ، فيما شرعت الشركة مؤخراً بالبدء بطرح الفئة الأطول التى تحمل تسمية (218i Gran Tourer) سباعية المقاعد ، حيث جاء السيارة لتقدم مزيجاً من الإقتصادية فى الأداء وتفوق فى التجهيزات (ضمن فئتها) وراحة فى الإستخدام ، علاوة على السعر التنافسى المقبول.

التصميم والتجهيزات:

 لا شك أن معادلة التصميم التى قدمتها BMW مع Gran Tourer كسيارة عائلية متوسطة ضمن فئة السيارات الـ (Station Wagon / MPV) والتى تلقى بدورها إقبالاً ملحوظاً بكافة دول العالم بطبيعة الحال ، فتأتى السيارة من الناحية الحجمية بمقاييس متميزة فى فئتها حيث تبلغ أطولها 4,568 ، 1,800 و 1,608 مم لكل من الطول والعرض والإرتفاع على التوالى فيما جاءت بقاعدة عجلات طويلة نسبياً تبلغ 2,780 مم وهو ما ينعكس على راحة كافة الركاب وبخاصة ركاب المؤخرة.

عن خطوط السيارة الخارجية فقد قدمتها شركتها مع خطوط هجومية حادة بالأمام مع مقدمتها العصبية وخاصة بعد الفئة المطورة (Facelift) التى قدمت عام 2018 التى تجانست بها المصابيخ الأمامية مع شبكة المقدمة الشهير لـ BMW وعاكس الهواء الأمامى المدمج المعزز بمصباحى الضباب على جانبيه ، أما عن خطوط السيارة الجانبية فتتميز بإنحنائها للأمام لتأكيد إختراقها للهواء على السرعات العالية محققة لإنسيابية عالية فى القيادة والتى تجانست مع عجلات السيارة الخماسية المعدنية الرياضية الخفيفة ، فيما جاءت خطوط الخلفية لتذكرنا بخطوط سيارات BMW رباعية الإندفاع ضمن مجموعة (X) وخاصة مع المصابيح الخلفية للسيارة.

عن مقصورة القيادة ، جاءت متكاملة التجهيزات وخاصة مع لوحة القيادة التى تميزت بالشاشة المركزية المتصلة بنظام (i – Drive) الشهير لدى الشركة ، كما نجحت الشركة فى توفير مكيف هواء فعال للغاية ثنائى المنطقة (Duel Zone Air-condition) والذى إمتد لركاب المؤخرة عبر فتحات التهوأة المتواجدة بإمتداد الكونسول الوسطى ، كما جاءت عجلة القيادة متعددة الوظائف لتكمل منظومة الفخامة العملانية بلوحة القيادة مع توافر سقف بانورامى مزدوج ... إلا أن من ضمن الملاحظات التى أخذناها على هذه السيارة هو تجهيزها بمقاعد أمامية (يدوية التعديل) ، فى الوقت نفسه الذى جهزت به السيارة بكساء جلدى أسود ، ومن ثم فإننا نرى أنه من واجب الشركة أن توفر لزجاج السيارة نوعيات خاصة من أفلام الزجاج الشفافة العاكسة لحرارة وأشعة شمس الصيف المحرقة للسيارات المصدرة لمنطقتنا.

أما عن صندوق الأمتعة الخلفى فقد جاء مثالياً فى فئة السيارة وخاصة مع تجربتنا تحميله بالكامل ، حيث تبلغ سعته التخزينية 560 لتراً قابلة للزيادة مع طى ظهر المقعد الوسطى المتاح بهندسة طى 20:40:20 .

وعن أهم عوامل الأمان والسلامة المتوافرة للسيارة ، فقد تم تعزيزها ستة وسائد هوائية ، كما تم تعزيزها بطبيعة الحال بجهاز مانع لإنغلاق المكابح (ABS) وكذا نظام (BMW Performance Control) للتحكم فى ثبات وأداء السيارة ، مع تعزيز السيارة بعجلة قيادة معززة كهربائياً أمن لها أداءاً متفوقاً بفضل نظام (Servotronic).

المحرك والتأدية:

 قد يكون أهم ما يميز محرك (BMW 218i – Gran Tourer) هو أنه ضمن أجيال محركات BMW الأحدث الحائزة على العديد من الجوائز العالمية ، حيث جاء مكوناً من ثلاثة أسطوانات سعة 1.5 لتراً والذى تم تعزيزه بشاحن هواء تيربو (Twin Power Turbo) ، ويتصل بهذا المحرك صندوق سرعات أوتوماتيكى سباعى السرعات (ستيبترونيك) - كما  توافر للمحرك هندسة (ECO PRO) التى تعمل على تخفيض إستهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20% ، فيما يمكن إختيار نظام القيادة التفاعلى مع طبيعة قيادة السائق أو نظام القيادة الرياضية - وهو ما لاحظناه على مستوى قيادتنا للسيارة لمسافات طويلة بين القاهرة والأسكندرية دون توقف – حيث تتمكن السيارة من قطع مسافة قد تصل إلى 650 كم مع متوسط إستهلاك يقل عن 7 لتر/ 100 كم ، وخزان وقود تبلغ سعته 51 لتراً ، أما عن قوة المحرك فتصل إلى 140 حصان/ 4500 - 6500 د.د. فيما يصل عزم دورانه إلى 220 نيوتن.متر/ 1480 د.د. وهو ما يميز مرونة تشغيله وتتمكن السيارة من التسارع من 0 – 100 كم خلال زمن لا يزيد عن 9,2 ثانية فيما تستطيع بلوغ سرعة قصوى 205 كم/ ساعة. أما عن قياس الإطارات المتوافرة بهندسة (Run Flat)، فقد جاءت بقياس 16 بوصة (سيارة التجربة) 205/60 R16  لكل من الأمام والخلف.

إنطباع القيادة العام:

لا يمكن وصف تجربة (BMW 218i – Gran Tourer) إلا بأنها (التجربة الذكية) ، فمعادلة (الراحة العائلية – الأداء المتميز -  والإقتصادية) إنما تجعلها الصفقة الرابحة لمالكها ... فالبداية تأتى مع الدخول للسيارة والإحساس بالرحابة الداخلية للمقصورة  ، أما عن التسارع والقيادة السريعة فقد أثبتت السيارة ثباتها الكامل وتجاوبها الإيجابى بالقيادة المتعرجة وهو الأمر نفسه مع قوة مكابحها وأدائها بالتوقيت والمسافة المطلوبة ، وحتى عند التعرض للمطبات أثبت تعليقها مدى فعاليته وراحته مع سائر الركاب... فى الوقت نفسه جاء تصميم لوحة القيادة وكذا عجلة القيادة متعددة الوظائف ليسهل التعامل بقوة مع قيادة السيارة بعدم رفع النظر عن الطريق ومن ثم الزيادة من التركيز... ومن ثم إعطاء الشعور النهائى بالحميمية مع السيارة وعدم الرغبة فى التنازل عن قيادتها بسهولة.

البطاقة التقنية لـ (BMW 218i – Gran Tourer)

البيان

المواصفات

 

الصانع – عدد الركاب

 

المحرك:

           السعة اللترية

           الطاقة الحصانية

           أقصى عزم

 

الإندفاع:

 

المقاييس:

           قاعدة العجلات

           طول / عرض / إرتفاع

           خزان الوقود

           صندوق الأمتعة الخلفى

           الإطارات

 

التأدية والتسارع:

          من 0 – 100 كم/ س

          السرعة القصوى

 

السعر

 

 

 BMW (ألمانيا) – 7 ركاب

 

ثلاثى الأسطوانات – مع شاحن هواء تيربوTwin-Power Turbo

1.5 لتراً (12  صمام)

140 حصان / 4500 - 6500 د.د.

220 ن.م. / 1480 د.د.

 

بالعجلات الأمامية – 7 سرعات أوتوماتيكية

 

 

2780 مم

4568/ 1800 / 1608 مم

51 لتر

560 لتر مكعب

205/60 R16

 

 

9.2 ثاني

205 كم / ساعة

 

620,000 جم

 

 

 

 

 

 

 

شاهد ألبوم الصور الخاص بـتجربة (BMW 218i – Gran Tourer) "عائلية بإمتياز"

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
13 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية