تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

بيان تضامن وتأييد للموقف المصري في أزمة "سد النهضة" من الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا

استعرض أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا أخر المستجدات في مفاوضات "سد النهضة"، وحجم الدعم العربي لمصر في هذه الأزمة للحفاظ على حقوقها التاريخية، والموقف المخزي للجانب الأثيوبي باتباعه أسلوب المماطلة والتسويف.
 استنادًا إلى رؤية وأهداف الاتحاد، بالعمل على تحقيق التقارب الفعال بين السياسات الوطنية والدولية للوصول إلى عولمة عادلة ومنصفة تلبيةً لاحتياجات الشعوب والمجتمعات المحلية فى قارتى آسيا وأفريقيا. 
 
 
يعلن الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا تضامنه الكامل مع موقف جمهورية مصر العربية، فيما يخص قضية سد النهضة، ومساندته للقرار العربي الصادر عن الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية، في حال لم تلتزم إثيوبيا بملء السد في الفترة التي تمّ الاتفاق عليها.
 ونستنكر انتهاج حكومة إثيوبيا لسياسة المماطلة والتسويف، في الوقت الذي تنتهج فيه مصر سياسة "النوايا الحسنة" في مفاوضاتها، وإذ نؤكد على مساندتنا لمصر حكومة وشعبًا ضد أثيوبيا بما يحفظ حقها المائي ويحقق مصالحها.
ونشيد بموافقة مصر على إتمام عملية التنمية للشعب الإثيوبي وتقليل معدلات الفقر بين الشعب الأثيوبي، وتحقيق مشروع الربط الكهربائي مع السودان.
 
 
ودعا الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، جميع  الدول الآسيوية والأفريقية لمساندة مصر في سعيها لحماية حقوقها المائية على أساس القانون الدولي، وبما لا يؤدِي للإضرار بمصالحها وأمنها المائي، فأي شيء يمثل تهديدًا للأمن القومي في أي دولة، فهو تهديد للأمن في العالم أجمع، فلا يمكن أن تحـتل أثيوبيا مياه الـنيل لوحدها فالجميع متشاركون بالمساواة، كما نجدد الدعـوة لجـميع الـدول أن تكون مع مصر فى قضيـتها العادلة وحقها الأصيل في إطار الحفاظ على حقوقها التاريخية فى مياه النيل.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
8 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية