تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

بنك "المشرق" يعين رئيسًا جديدًا لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار

كتب- عمرو بكير
 
أعلن بنك المشرق، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين جويل فان دوسن في منصب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار لدى البنك.
 
ويمتلك على خبرات دولية واسعة خلال مسيرته المهنية الغنية بالإنجازات فى مجال الخدمات المالية والمصرفية، وحيث شغل جويل عدداً من المناصب العليا في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، وكان آخرها منصب الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للشركات الكبرى في بنك "إتش إس بي سي"، حيث تولى خلاله مسؤولية تغطية احتياجات عملاء البنك من الشركات الكبيرة،وتوفير الخدمات المالية العالمية في أكثر من 60 دولة، إلى جانب تمكينهم من الوصول إلى المجموعة الكاملة من حلول الائتمان، وأسواق رأس المال، والمنتجات المصرفية المهيكلة، وتوفير الاستشارات، وحلول الدفع، وإدارة النقد، وحلول التمويل التجاري. كما أشرف جويل على الرعاة الماليين من الشركات المتوسطة، وتوفير التغطية للخدمات المصرفية الدولية والأعمال العقارية العالمية.
 
 
 
كما شغل ايضا منصب الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للشركات لدى "بنك أوف أميركا ميريل لينش" في لندن، حيث قاد فريقاً عالمياً متخصصاً في مجال الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للشركات لعملاء البنك في 30 دولة.
 
وتنوعت خبرة جويل على مدار السنوات السابقة لتشمل العديد من المجالات المالية من خلال عمله كعضو مجلس إدارة، ومستشار مالي، ومستثمر لدى نخبة من أبرز الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا الصديقة للبيئة، والتكنولوجيا المالية، والبرمجيات، كما عمل في قطاع التجزئة الاستهلاكية، حيث أشرف على توجيه ومساعدة الإدارة في تعزيز العمليات التشغيلية بما يسهم في خلق المزيد من القيمة وتحقيق النمو المستدام بكفاءة وفعالية.
 
 
 
ويعتبر جويل من الشخصيات الرائدة في العمل المصرفي، إذ يجيد فن التواصل مع العملاء، ويتمتع بمعرفة كبيرة بمختلف منتجات وخدمات التمويل، وتداول العملات، وإدارة النقد، والخدمات التجارية، كما عمل في مجال دمج العمليات المصرفية المقدمة للشركات، والأفراد، والعمليات التجارية بشكل مبتكر، مما أسهم في تحقيق تفاعل أكبر مع العملاء وتعزيز العوائد.
 
وتعليقاً على هذا التعيين، قال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "يتمتع جويل بحسّ إداري عالٍ وأسلوب تشاركي فريد في مجال بناء استراتيجيات الأعمال، وتطوير المواهب، والتركيز على تحقيق معدلات نمو وأرباح جيدة للعملاء. وأنا واثق بأن خبرته الواسعة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية ستشكل إضافة قيمة لبنك المشرق. وأتطلع إلى العمل مع جويل لتحسين تجربة العملاء، والارتقاء بالخدمات المتاحة لهم، وتحقيق قيمة مستدامة لمساهمينا".
 
 
 
من جانبه، قال جويل د. فان دوسن: "يسعدني كأحد الداعمين لجهود للابتكار والإبداع في مجال الخدمات المصرفية، أن أشغل هذا المنصب وأكون جزءاً من عائلة بنك المشرق، الذي يعتمد معايير الإبداع والابتكار كمرجعية أساسية لتطوير الحلول المصرفية. وأتطلع لمواصلة مسيرة النجاح التي تشهدها أعمال البنك في هذا القطاع التنافسي، والعمل إلى جانب السيد أحمد عبد العال وفريق العمل للارتقاء بتجربة العملاء التي يقدمها البنك.
 
يعتبر المشرق أحد أفضل البنوك أداءً في دولة الإمارات على مدى خمسين عامًا، وهو مؤسسة مالية رائدة لديها حضور لافت وآخذ في التوسع في منطقة الشرق الأوسط. لدينا مكاتب دولية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، وحضور قوي في جميع العواصم المالية في العالم.
 
 
 
يعد المشرق أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكن تتبع رحلتنا على مدى 51 عامًا منذ بداياتنا المتواضعة في عام 1967، تلتها فترات من النمو السريع والتوسع الاستراتيجي وعبر تاريخنا، تميز المشرق بالريادة في تقديم المفاهيم الجديدة للسوق وإطلاق منتجات وخدمات فريدة من نوعها.
 
يتميزبنك المشرق بالعديد من الجوائز والتقديرات في جميع مجالات الخدمات المصرفية التي نعمل بها سواء منها الرقمية أو الخاصة بالشركات أو تجار التجزئة أو العملاء العالميين أو الخزائن، أو الخدمات المصرفية الإسلامية، وعبر القنوات المصرفية المتعددة التي نستخدمها  بما فيها الجوال والقنوات الرقمية وعبر الإنترنت والقنوات التقليدية والهاتفية.
 
ويعد بنك المشرق بكونه أوّل مؤسسة مالية في الإمارات العربية المتحدة تمنح جائزة "أفضل مكان للعمل" من مؤسّسة "جالوب" لسته أعوام متتالية من عام 2014 وحتّى عام 2019.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
17 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية