تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

بروتوكول تعاون بين وزارتى التطوير الحضرى والتعليم لتطوير مدارس الاسكندرية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

تقوم الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات والدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم اليوم بتوقيع ملحق بروتوكول مشروع تنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية في مدارس التعليم الأساسي بالمناطق العشوائية بين وزارة التطوير الحضري و العشوائيات و وزارة التربية و التعليم بمحافظة الإسكندرية بحضور السيد الدكتور هاني المسيري  محافظ الإسكندرية.

يأتى هذا الملحق ضمن البروتوكول العام الذى تم توقيعه بين الوزارتين اول يوليو الماضي وبدأ بتطوير 100 مدرسة بالقاهرة الكبري للبدء في مشروع الأنشطة  الصيفية  لمدة 35 يوم بدءا من 26/7/2015 حتى 10/9/2015 وتم تحديد إحتياجات المدارس المختارة من مستلزمات للأنشطة المراد تنفيذها وعليها تم توفيرها و توزيعها عليهم وفقا لإحتياجات كل مدرسة.

 وأوضحت اسكندر ان ملحق هذا البروتوكول يتضمن تنفيذ المشروع فى عدد 39  مدرسة في 8 إدارات تعليمية بالاسكندرية هي برج العرب- العامرية – العجمي - إدارة غرب - إدارة وسط - الجمرك - إدارة شرق – المنتزه ، من واقع إجمالي عدد 2300 مدرسة بالمحافظة طبقا لما ورد من هيئة الابنية التعليمية بالاسكندرية.

 و أضافت الوزيرة انه وقع  الإختيار على المدارس التي في المناطق العشوائية الأكثر إحتياجًا بعد إستبعاد المدارس التي تحتاج الي صيانه وذلك بالتنسيق  بين الإدارة التعليمية بمحافظة الإسكندرية و هيئة الأبنية التعليمية على أن يتم تنفيذ المشروع لفترة 9 أشهر بدئًا من الأول من أكتوبر 2015 بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى بمحافظة الاسكندرية.

وأشارت الدكتورة ليلي اسكندر أن المشروع يتضمن تصميم وتنفيذ أنشطة ترفيهية وثقافية، تتمثل في: أنشطة رياضية (كرة القدم - كرة سلة) وكشافة و مرشدات ومعسكرات صيفية (تشجير وتجميل وخدمة عامة) و أنشطة فنية (رسم – مسرح – موسيقى – كورال) وأبحاث عن البيئة المحيطة. كما يتضمن برنامج صحة بيئية وسكانية عن طريق ورش عمل وتجارب عملية لترسيخ مبادئ ذات أهمية قصوي لمواكبة العصر كإعادة تدوير المخلفات علي نطاق المنزل وإعادة إستخدام بعض الأغراض البسيطة مثل الورق و الزجاجات البلاستيك مؤكدة انه تم إختيار هذه الأنشطة لما لها من عمق التأثير علي تكوين وعقلية الأطفال في هذه المرحلة العمرية للعمل  علي تحسين قدراتهم علي التعلم و الإبداع بهدف تهيئتهم لحياة أفضل و لترسيخ مبادىء التعايش والإرتقاء بذاتهم ومجتمعهم ليكونوا لبنه صالحه لوطنهم في للمستقبل.

وأكد الرافعي أن وزارة التربية و التعليم  تسعى للنهوض بنظام التعليم الأساسي لتحقيق أكبر قدر من الإتاحة و الإستيعاب من خلال نظام تعليم عالي الجودة  لما له من أثر كبير فى تغيير سلوك المواطن المصرى وإستيعابًا لضرورة  التوعية فى هذا السن المبكر للحفاظ على البيئة وكيفية المشاركة والمساهمة فى الحصول على بيئة صحية ونظيفة  والوعي الكافي بأهمية تطوير المناطق العشوائية لتوفير السكن الآمن. ولما كانت قضية إصلاح التعليم من القضايا الرئيسية التي تتبناها مصر كان من الضروري إستنهاض مشاركة كافة الأطراف و تضافر الجهود وتفعيل المشاركة المجتمعيه خاصة بالمتطوعين و مؤسسات المجتمع المدنى والجهات غير الحكومية لما لها من قدرات في مساندة المدرسة من حيث خبراتها عبر السنوات الماضية في المشاريع التنموية والتربوية والعمل في مناخ من المرونة والإبتكار والقدرة على حشد الجهود التطوعية.

 وأكدت اسكندر أن المشروع لاقي ترحيبا من المدارس وأولياء الأمور وإقبالًا من الطلبة ودعم كافة الجهات المشاركة فيه مؤكدة رغبة الوزارتين في توسيع نطاق تنفيذ المشروع ليشمل كل محافظات الجمهورية لتعميم الإستفاده منه في كافة المناطق العشوائية بالمحافظات بدءا بمحافظة الإسكندرية لما لها من أهمية حضارية و تاريخية وثقافية

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية