تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

بروتوكول بين اتحاد الجامعات العربية والمركز العربى للوعى بالقانون

 
تم توقيع بروتوكول إطاري للتعاون العلمي والثقافي ، بين اتحاد الجامعات العربية والمركز العربي للوعي بالقانون ، وذلك ضمن فعاليات المنتدى .
 
وقع البروتوكول الأستاذ الدكتور/ عمرو عزت سلامة ، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ، والمستشار الدكتور / خالد محمد القاضي ، رئيس المركز العربي الوعي بالقانون.
 
وهدف البروتوكول هو التعاون العلمي والثقافي بين الطرفين ، باعتبار الطرف الأول منظمة إشعاع تنويري وحضاري في المجتمعات العربية ، والطرف الثاني باعتباره هيئة قانونية علمية مستقلة ، وذلك في تنمية ونشر الوعي بالثقافة القانونية في مختلف مجالاتها في إطار الاهتمامات المشتركة بين الطرفين.
 
أما عن موضوع البروتوكول هو التعاون بين الطرفين في تنظيم المؤتمرات و الندوات وورش العمل والبرامج القانونية ، ويتم التنسيق بين كلا الطرفين في تحديد مواعيـدها ومدة كل منها وآلية تنفيـذها ، كلٌ في حينه .
 
وقد نص البروتوكول على أن آليات التعاون هي إعداد البحـوث والدراسـات و أوراق العمل والمذكرات في كافة مجالات التعاون المشترك ، وذلك بالاتفاق بين الطرفين ، كما نص على أن يتبادل الطرفان الدعوات لحضور الأنشطة والاجتماعات ذات الاهتمام المشترك لمجالات عمل كل منهما في تلك الأنشطة والاجتماعات ، وذلك بالاتفاق بين الطرفين.
 
وأخيرا أتاح البروتوكول للطرفين إمكانية إضافة بنود جديدة للاتفاق طبقًا لتطور مراحل البروتوكول ، وذلك بموجب خطابات متبادلة، دون الحاجة لتوقيع اتفاق جديد.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
7 + 6 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية