تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

انطلاق مبادرة "تشبيك" للعمل التطوعي بجامعة سوهاج

افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات مبادرة ( تشبيك )، والتي أقيمت بمقر الجامعة الجديد وتستمر علي مدار يومين بهدف تعزيز وتطوير العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة.
 
وقال رئيس الجامعة أن المبادرة تعد الأولى من نوعها علي مستوي جامعات مصر لدمج المؤسسات والجمعيات التنموية بالطلاب الجامعيين، موضحاً أن ذلك يأتي تماشياً مع حملة " كن متطوع " التي ستنطلق غداً تحت رعاية الدكتورة غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي.
 
وأضاف عزيز أن الجامعة تسعى إلى القيام بدورها الخدمي والمجتمعي المنوط بها من خلال تشجيع الطلاب على الانخراط في كافة الأنشطة التطوعية والخيرية، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز فكرة التكافل الاجتماعي ونشر العمل الخيري والتطوعي بينهم وذلك من خلال توثيق كافة أوجه التعاون مع العديد من جهات وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني في شتى المجالات.
 
ومن جانبها أكدت أميرة طاهر إبراهيم الباحث الأول بالهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحره مكتب سوهاج ومنظمة الفاعلية أن هذا الحدث تكمن أهميته في تعميم مفهوم "التشبيك" مع الجمعيات والمؤسسات المجتمعية، من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل الحر وبناء شخصياتهم ليكونوا رائدين في مجتمعهم.
 
وأشارت أميرة طاهر إلى أن الفاعلية أقيمت بالتعاون مع نادي رواد أعمال جامعة سوهاج وفريق mindx بالجامعة، وبمشاركة ٢٥ جمعية ومؤسسة خيرية، موضحة أنه تم التقدم  للتسجيل بهذه الجمعيات أكثر من ٧٠٠ طالب وطالبة، وهذا يؤكد نجاح المبادرة في تحقيق أهدافها في توثيق و توطيد فكرة العمل التطوعي من خلال تنفيذ عدداً من الأنشطة الخيرية مع طلاب الجامعة داخل نطاق الحرم الجامعي.
 
جدير بالذكر أنه استكمالا لهذه الفعالية تستضيف غداً جامعة سوهاج الكاتب المعروف حسام هيكل في ندوة تحفيزية تعريفية عن أهمية العمل التطوعي، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة المؤتمرات الدولية بمقر الجامعة الجديد.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
8 + 12 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل نجحت حملات المقاطعة في انخفاض الأسعار

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية