تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

انطلاق أعمال الدورة 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

 
انطلقت اليوم الثلاثاء بالقاهرة أعمال الدورة العادية ١٥٢ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة العراق والتى مثلها وزير خارجيتها محمد على الحكيم خلفا للصومال والتى مثلها وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى احمد عيسى عوض ، وذلك بحضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط والمفوض العام لوكالة " الاونروا " بيير كرينبول.
يتضمن جدول أعمال الدورة عدة بنود رئيسية يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الاسرائيلي ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني،وتقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينين في الدول العربية المضيفة الدورة١٠٢،وتقرير عن اعمال المكتب الرئيسي والمكتب الاقليمي لمقاطعة اسرائيل بين دورتي مجلس الجامعة (١٥١-١٥٢)، والامن المائي العربي وسرقة أسرائيل للمياه في الاراضي العربية المحتلة،والجولان العربي السوري المحتل.
كما تناقش الدورة موضوعات أخرى تتناول التضامن مع الجمهورية اللبنانية ,وتطورات الاوضاع في سوريا،وليبيا،واليمن،واحتلال ايران للجزر العربية الثلاث طنب الصغرى وطنب الكبرى وابوموسى التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة في الخليج العربي.
كما تبحث الدورة اتخاذ موقف عربي موحد ازاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية،ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان،ودعم جمهورية الصومال الفيدراليه،ودعم جمهورية القمر المتحدة،والحل السلمي للنزاع الحدودي الجيبوتي الإريتري.
وتناقش الدورة أيضا التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية ،وامن الملاحة وامدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي ومخاطر التسلح الاسرائيلي على الامن القومي العربي والسلام الدولي وانشاء المنطقة الخالية من أسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط.
كما تناقش الدورة بندا حول دعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص،وآخر يتضمن انتهاكات قناة الجزيرة القطرية الاعلامية واساءتها للدول العربية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية