رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

(اليوم) السعودية : على الدوحة العودة لمحيطها العربي والتوقف عن دعم الإرهاب

 تناولت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم / الأربعاء/ عددا من الملفات والقضايا التي تخص الشأن الأقليمي والدولي، وكان أبرزها ملف الأزمة القطرية.
فتحت عنوان (طرق باب الرياض حل للأزمة) قالت صحيفة "اليوم" .. يدرك النظام القطري، بعد فشله الذريع في فك أزمته العالقة عن طريق التدويل والإعلام، أن بوابة الرياض هي المدخل الطبيعي والوحيد للتسوية، غير أن المكابرة والتعنت ما زالا يلازمانه كظله، رغم علمه يقينا أن الأزمة ليست مفتعلة في أساسها وإنما هي مرتبطة جذريا بدعم الدوحة للإرهاب بمختلف أشكال الدعم وسبله السياسية والمادية والاعلامية، وهو ارتباط لم يعد خافيا على أحد".
وقالت: تخطئ الدوحة في تقدير حساباتها إن ظنت أن بامكانها الخروج من أزمتها عن طريق ممارسة سياساتها ومراوغاتها المكشوفة ذات الطابع الازدواجي في التعامل، فما عادت ألاعيب تلك الممارسة تنطلي على أحد، ولا مناص من تغيير التوجه نحو التوقف الكامل عن دعم الإرهاب بدلا من تلك الممارسة التي لن تجدي نفعا لفك العزلة المضروبة حول الدوحة من سائر دول العالم في الشرق والغرب.
وأضافت: الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية التي اتخذتها المملكة مع بقية الدول المؤيدة لخطواتها المشروعة ضد قطر إجراءات عقلانية ومنطقية تستند الى حقائق مشهودة بدعم الدوحة للارهاب ، وتابعت: ليس أمام الدوحة حل للخروج من أزمتها الا بالعودة الى محيطها الخليجي والعربي وبالتوقف نهائيا عن دعم الجماعات الارهابية، ودعم إرهاب الدولة المتمثل في النظام الايراني الدموي والكف عن ايواء الرموز الارهابية في قطر الذين يشكلون خطرا داهما.
واختتمت الصحيفة قائلة " إن المملكة ترحب بتسوية الأزمة داخل البيت الخليجي لا خارجه، والفرصة سانحة أمام النظام القطري للعودة إلى جادة الصواب والتخلي عن مواقفه العدوانية ضد الدول الداعية لمكافحة الارهاب ودول العالم بتخليه نهائيا عن معاضدة الارهابيين وتمرير أنشطتهم الشريرة ضد الدول المسالمة، وسياسة الاستقواء وتدويل الأزمة سياسة خاطئة ولن تنقذ الدوحة من العزلة المضروبة حولها بل سيزداد الوضع تفاقما اذا استمر النظام في ممارسة سياساته الخاطئة الحالية".

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية