تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الوزراء: غلق المحال 9 مساءً والمطاعم والمقاهي 10 مساءً بداية من السبت المقبل

اكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن عدم انتظام الاطقم الطبية في أداء عملها وسنتخذ الإجراءات تجاه اى متقاعس موضحا اننا نجحنا في عدم شعور اي مواطن بنقص في السلع ؛ كما عملنا على توفير الأدوية ؛ مطالبا المواطنين عدم التكالب على شراء الأدوية لتخزينها بكميات كبيرة؛ مشيرا إلى عدم وجود أي نقص في الأدوية.
 
واضاف خلال موتمر صحفي بمجلس الوزراء انه من البداية الحكومة كانت واعية لقدراتها؛ وتعلم أن هناك تحديات في القطاع الطبي والصحي ؛ مشيرا إلى حجم المبادرات الرئاسية الطبية التى قامت بها الدولة .
ورق كفاءة البنية الأساسية الصحية ؛ وإطلاق برنامج التأمين الصحي الشامل وعندما جاءت الجائحة كان هم الحكومة عدم خروج الوضع عن السيطرة  وهناك نجاح في التعامل مع تلك الأزمة .
 
وتابع كنا أمام فترة صعبة منذ أيام قبل عيد الفطر ؛ بسبب الزيادة في النزول والذهاب إلى الأسواق والتكدس ومازالت قدراتنا على استيعاب الأعداد موجود ؛ ومازال هناك احتياطات موجودة مثل مستشفيات الشرطة والقوات المسلحة .
 
 
وقال من خلال متابعة الارقام ؛ فإن التحدي الأكبر في القاهرة الكبرى ؛ القاهرة والجيزة والقليوبية ؛ وذلك لأن عدد سكان القاهرة الكبرى كبير ؛ مناشدا المواطنين في تلك المحافظات أن يكون أكثر حذرا ونحن على اتصال يومي بالمحافظين خاصة في المحافظات الأكثر إصابة ؛ لمتابعة الوضع بشكل فوري؛ وكنا حريصين لتقييم الوضع على الأرض يوميا ؛ موجها الشكر والتقدير لكافة الاطقم الطبية الذين يقومون بدور مهم وكبير  في تعاملها مع تلك الأزمة.
 
وأوضح مدبولي أن لجنة إدارة الأزمة وافقت على عدد من الإجراءات لتطبيقها بداية من السبت القادم 27 يونيو وإعادة فتح المقاهي والمطاعم ولكن مع الالتزام مع ٢٥ % فقط من قدرتها الاستيعابية؛ مع استمرار استخدام الشيشة وتم الاتفاق أن يكون موعد غلق كافة المحال في الساعة التاسعة مساء؛ عدا المطاعم والمقاهي حتى العاشرة مساءً.
 
واستكمل استمرار غلق الحدائق والمنتزهات العامة والشواطيء العامة؛ حيث سيتم فتحها في مرحلة لاحقة .
 
وتابع لابد من استمرار المواطنين في اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ؛ وتطبيق التباعد الاجتماعي ؛ وارتداء ماسكات الوجه والكمامات الوقاية من هذا الفيروس.
 
وأكد استمرار غلق الحدائق والمنتزهات العامة والشواطيء العامة؛ حيث سيتم فتحها في مرحلة لاحقة  وعودة المنشأت الرياضية والمسابقات الرياضية المختلفة والدوري .
 
 
مع استمرار وسائل النقل الجماعي إلى منتصف الليل ؛ وبدء عملها في الرابعة فجرا تم التوافق على أنه اعتبارا من السبت القادم؛ سيتم فتح دور العبادة للصلوات اليومية بكافة الإجراءات الاحترازية؛ ولكن مع تعليق الصلوات الأسبوعية يوم الجمعة بالمساجد ؛ والأحد في الكنائس.
 
 
استمرار تعليق عمل دور المناسبات وإعادة فتح السينمات والأنشطة الثقافية ولكن بنسبة ٢٥ %من نسبة الاشغال من تلك المنشآت.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 13 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية