تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

المنظومة الداعمة والفرص الاستثمارية محاور الجلسة الثانية لـ" مؤتمر القاهرة دبي العقاري"

ناقشت الجلسة الثانية من مؤتمر " القاهرة دبي العقاري" الإصدار الأول " تخطيط وتصميم إستراتجيات المدن العمرانية الذكية"، والذي ينظمة المجلس العربي لسيدات الأعمال " المنظومة الداعمة والفرص الاستثمارية"، وشارك بالجلسة الثانية اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بالعاصمة الأدارية وأحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء، وميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم -صندوق تحيا مصر، والمهندس هاني العسال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات " مصر إيطاليا".
 
وقال من جانبه اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بالعاصمة الأدارية، أن عدد المطوريين العقاريين العاملين بالعاصمة الأدارية يقدر بـ 300 مطور، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية مفتوحة أمام الجميع للإستثمار.
 
وأكد أمين، إلى أن مراحل التسليم تسير في صورة جيدة وسيتم تسليم أولي الأعمال خلال الـ 6 شهور المقبلة وستبدأ بالحي الحكومي، مضيفاً إلى أن هناك مطوريين عقاريين يسابقون هئية المجتمعات العمرانية والشركات الحكومية العاملة بالعاصمة.
 
من جانبه قال المهندس هاني العسال رئيس مجموعة " مصر إيطاليا"، أن أفضل قرار عقاري أتخذ منذ سنوات هي قرار بناء العاصمة الإدارية، لدعم القطاع العقاري بأبهي صورة، مضيفاً إلى أن المدن الذكية الجديدة طفرة حقيقة للتطوير العقاري بمصر.
 
وأكد العسال، أننا في عصر النهضة، وننتظر فقط قدرتنا نحن علي التنمية، مؤكداً إلى أن ليس هناك فقاعة عقارية بمصر وماحدث في السوابق بالعالم العربي وأسيا من الصعب أن يتكرر في مصر ويعتمد علي أن العميل هو الممول الرئيسي والسوق العقاري يعتمد في الأساس علي الإحتياج والعجز، وفقاً للإرقام نحن بحاجة إلي مزيد من الاستثمار العقاري في ظل عجز كبير في المدارس والمستشفيات وغيرها وهو مايستدعي الاستثمار في القطاع العقاري ولكن بشرط القدرة علي التنمية.
 
من جانبه قال أحمد عبد الحميد رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن التطوير العقاري بالعالم كله يستند علي " قطاع مواد البناء والعامليين فيه"، لن يكون هناك قطاع تطوير عقاري، مضيفاً إلى أن القطاع الخاص المصري تحمل المسئولية بالكامل في الفترة الأخيرة في كل المجالات داخل قطاع مواد البناء.
 
وأكد عبد الحميد، أن قطاع مواد البناء من القطاعات المستهلكة للغاز ، ورغم كل ذلك هناك طفرة في القطاع، ولايزال القطاع هو المحرك الرئيسي لكافة القطاعات القائم عليها القطاع، وهناك سنويا مليار طن علي الطرق يقوم " قطاع مواد البناء" هو العامل الرئيسي في التطوير العقاري بمصر.
 
من جانبها قالت ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم -صندوق تحيا مصر، أن الرئيس يدفع بالتنمية بصورة غير مسبوقة، ونعمل في بوابة مصر ي تسويق العقار المصري في كل العالم وعرضة لكافة المستثمريين .
 
وأكدت ميناس، أننا نتيح للمستثمريين فرصة لزيارة واقع إفتراضي للمدن والعقارات وغيرها، وتستهدف الفكرة عرض كامل لمناحي التطوير الحادث داخل قطاع التنمية العمرانية، وتستهدف في المقام الأول تصدير العقار بصورة المختلفة، ووضع العقار المصري علي منصة رقمية كاملة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية