رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

المستثمرون يتوجهون إلى الملاذات الآمنة تخوفا من نتائج الانتخابات، وبيانات الوظائف تحت الأنظار

المستثمرون يتوجهون إلى الملاذات الآمنة تخوفا من نتائج الانتخابات، وبيانات الوظائف تحت الأنظار

افتتحت الأسواق الاسيوية في اللون الأحمر خلال تداولات يوم الجمعة بعد ان سجل مؤشر  S&P500أطول سلسلة تراجع منذ الازمة العالمية عام 2008 وسط مخاوف المستثمرين من نتائج الانتخابات الامريكية.

يبدو بأن استطلاعات الرأي أصبحت المحرك الأبرز للأسواق المالية، وإذا استمرت في اظهار تقارب بين المرشحين للوصول الى البيت الأبيض يتوقع أن تحلق مستويات التقلب، مع أصول قليلة للتحوط ضد فوز ترامب. متوسط استطلاعات الرأي تشير الى أن ترامب تمكن من سد الفجوة بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية مع تقدم كلينتون بأقل من 2%.

الذهب والعملة اليابانية أصبحا الخيار المفضل لدى المستثمرين في الوقت الراهن حيث تراجع الدولار مقابل الين بأكثر من 2.3% في خمسة أيام تداول، بينما الذهب استطاع أن يتعافى بأكثر من 5% من أدنى مستوياته خلال الشهر الماضي ليتداول فوق 1,300$. ما زلت أفضل الذهب على المدى القصير والمتوسط حيث أن حالة عدم اليقين مستمرة في السيطرة على البيئة الاستثمارية.

الإسترليني كان أفضل العملات أداء يوم أمس وارتفع بأكثر من 1% مقابل العملة الامريكية بعد أن قضت المحكمة العليا البريطانية بأن عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن تبدأ دون تصويت البرلمان. هذه التطورات أعطت بعض الامل بأن تيريزا ماي عليها ان تتبع خروج سهل من الاتحاد بما أن معظم الأعضاء في البرلمان لا يؤيدوا "البركزيت" وهذا أيضا يشير بأن تطبيق المادة 50 من معاهدة لشبونة قد يؤجل الى ما بعد مارس من العام 2017. بحال استمرت الأنباء في هذا التجاه من الممكن أن نرى الإسترليني فوق 1.26.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية