تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

المجموعة البافارية للسيــارات تطلق رسميا العلامة الكهربائية BMWi في مصر

 
 
من خلال الدعوة التى وجهتها لنا مؤخراً المجموعة البافارية للسيارات – وكلاء سيارات BMW بمصر – وذلك لإطلاق والتفاعل مع سياراتها ضمن العلامة الكهربائية (i) والتى تحمل شعار " Born Electric" وذلك بمقر مركز القيادة الآمنة بمدينة 15 مايو ... تم الإطلاق الإعلامى لكل من سيارتى الشركة (i 3)  و (i 8 Roadster) ، بخلاف منحنا الفرصة الحصرية لتجربة (i8) كوبيه مع أحد السائقين المحترفين... جاء ذلك بحضور كل من د. محمد الغزالى – مدير علامة (i) بالشركة وكذا مدير عام التسويق ، وأ/ حامد لطفى – مدير التسويق والعلاقات العامة ، علاوة على مجموعة من إدارى الشركة والإعلاميين المصريين.
 
 
 
BMW i3 كهربائية نموذجية للمدينة:
 
 
 
فى عام 2013 ، انطلقت سيّارة BMW i3 ، يوفر هذا الطراز إمكانيات جديدة و مبتكرة كليا للتنقّل في زحمة السير في المدينة ، ويتحلّى تصميم سيارة BMW i3 بكل المواصفات الرياضية المعهودة في سيّارات BMW والمواصفات العملية التي تؤمّنها السيّارات ذات أربعة مقاعد. وتتّسم السيارة بمفهوم تصميم مبتكر، فمقصورة الركاب مصنوعة من الياف الكربون، لتدمج بذلك بين خفّة الوزن، الصلابة، والسلامة، ومستويات الراحة الرائعة.
 
يعمل المحرّك الكهربائي في سيّارة BMW i3 بقدرة أقصاها 125 كيلوواط/ 170 حصانا وعزم أقصاه 250 نيوتن متر، فيرسل القوة إلى العجلتين الخلفيتين بواسطة ناقل أحادي السرعات، ويمنحها سرعة قصوى تبلغ 150 كلم/الساعة. ويستمدّ المحرّك الكهربائي الطاقة من خلايا بطارية مكوّنة من أيونات الليثيوم، مدمجة في هيكل السيارة السفلي .
 
وتعمل البطارية داخل سيارة BMW i3 حتى مسافة تقارب 335 كلم. أمّا التزود بالطاقة الكهربائية، فيتمّ عبر مقبس كهربائي منزلي عادي، أو شاحن BMWi Wallbox .منذ عام 2014 ، أصبحت BMW i3 أفضل سيارة تعمل بالكهرباء مبيعًا في العالم في فئة السيارات المدمجة الممتازة. يرتبط شكلها المميز ارتباطًا وثيقًا بهيكل السيارة والذي يجمع بين الألومنيوم وخلية الركاب المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP). مع طرح الجيل الجديد من البطاريات ، تم إثراء تصميم BMW i3 بميزات جديدة .
 
 
 
الشحن المنزلي:
 
تبدأ متعة القيادة المذهلة خلال عملية الشحن. عندما تكون احتياطيات الطاقة في بطارية BMW i3 متدنية، يمكنك أن تعيد شحن السيارة بسهولة وراحة في  المنزل. ما عليك سوى توصيل سيارة BMW i3 عبر كابل الشحن القياسي بقابس كهربائي منزلي عادي بقوة 203 فولت لتستعيد البطارية عالية الفولتية   80 % من سعتها الكاملة خلال ثماني ساعات يكون الشحن أكثر راحة وسرعة باستخدام شاحن BMW i Wallbox او BMW i Wallbox Pro ، سيكون باستطاعتك شحن سيارتك BMW i3 حتى 80 % من سعتها خلال أقل من ثلاث ساعات، ويعود الفضل في ذلك إلى قدرة الشحن المرتفعة لشاحن BMW i Wallbox والتي تصل إلى 11 كيلو وات للسيارة (94) امبير. وتمنحك محطة التعبئة المنزلية فرصة استخدام الكهرباء الصديقة للبيئة والطاقة الشمسية التي قمت بتوليدها بنفسك – لسرعة الشحن وتحقيق مزيد من الاستدامة.
 
 
 
التجربة العملية:
 
خلال تجربتنا العملية السريعة على مضمار مركز القيادة الآمنة خرجنا بمجموعة من الإنطباعات كان من أهمها:
 
·         سيارة i3 سريعة التسارع – من منطلق أنها لا تحمل صندوق سرعات-  ويمكن إستخراج كامل طاقة محركها مع بدء الدعس على دواسة التسارع ... شأن كافة السيارات الكهربائية.
 
·         مستوى تجهيزات متطور فى فئتها.
 
·         مستوى جيد جداً لمدى القيادة مع الشحنة الكاملة بالوصول إلى 335 كم.
 
·         مستوى عالى من الضمان يبلغ 8 سنوات (مع توافر الصيانة المعتمدة من البافارية للسيارات).
 
إلا أننا قد أخذنا على هذه السيارة عدة ملاحظات ، أهمها:
 
·         مقصورة ركاب السيارة لا تتسم برحابة كاملة بالمقارنة بالسيارات السيدان العادية.
 
·         سعر السيارة عالى نسبياً حيث يبلغ 850,000 جم وهو ما لا يجعلها تنافسية بالمرحلة الحالية – إلا أن يتم شرائها كسيارة رفاهية لأصحاب الميزانيات المرتفعة –
 
 
 
 
 BMW i8 roadster)   ( ... النسخة الرياضية ذات السقف المكشوف:
 
 
 
بخلاف  i3 تم إطلاق  سيارة BMW i8 roadster التى على نظام هجين مكون من محركين مشابه لشقيقتها BMW i8 Coupe ؛ المحرك الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم تحسن أدائها ليولد هذا المحرك قوة 143حصان يتصل بصندوق سرعات أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود بالخلف والذي يعمل على البنزين فهو مكون من ثلاث اسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران .
 
ويظهر الاختلاف الوحيد بين السيارتين فى التسارع ، إذ تحتاج هذه السيارة إلى 4.6 ثانية لتصل إلى سرعة  100كم/س بعد إنطلاقها من السكون ، وتتم إزالة سقف سيارة i8 رودستر موديل 2019 خلال زمن وقدره 15 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 58 كم/س.
 
وقد قامت الشركة بتسعير السيارة بمبلغ 2,990,000 جم  ، فيما جاءت الفئة الكوبيه بسعر 2,750,000 جم وهو ما يؤكد أن هاتين السيارتين قد تم توجيههما إلى محبى السيارات الرياضية المميزة و (غالية السعر).
 
 
 
هذا ، وقد ظهرت BMW i8 Roadster للمرة الأولى فى ديسمبر 2017 خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات بتصميم متطورمطابق لشقيقتها BMW i8 Coupe  ومع تحديثات و تغيرات على فتحة التهوية المتواجدة فى منتصف الغطاء الأمامي و اختلافات بسيطة فى المرايا الجانبية ،إضافة إلى توافرها بألوان وخيارات أخرى من الإطارات.
 
 
 
 
 
BMW i8) ) كوبيه الهجينة... متعة القيادة المنفردة:
 
 
 
تشكل هذه النسخة مفهوم جديد بالكامل للسيارات الرياضية اعتمادا على الهيكل خفيف الوزن بالكربون والتصميم الانسيابي، وتحقق استدامة أكبر مع تقنيات BMW eDrive عالية الكفاءة والمواد القابلة لإعادة التدوير في المقصورة الداخلية دون التخلي عن أي قدر من الديناميكية والمظهر الرياضي.
 
تجمع سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة بين أداء السيّارات الرياضية وجاذبيّتها من جهة، وبين استهلاك الوقود الفعّال في السيّارات الصغيرة من جهة أخرى. وتعمل سيّارة بي ام دبليو i8 بمحرّك وقود ثلاثي الأسطوانات سعته 1.5ليتر مع تكنولوجيا التوربو الثنائي TwinPower Turbo وتسير بدفع خلفي.
 
يأتي محرك سيارة BMW i8 بقوة 374 حصانا موزّعة على العجلات الأربع. وعند تشغيل المحرّكين معا )المحرّك الكهربائي في الأمام ومحرّك الوقود في الخلف(، يعملان بتناغم لتتسارعالسيارة i8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك 2.5 لتر فقط من الوقود كل 100 كلم
 
 
 

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل نجحت حملات المقاطعة في انخفاض الأسعار

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية