تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

القوي العاملة:صرف مستحقات متأخرة لـ 5 مصريين بالأردن وتسليمهم جوازات سفرهم

نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 1370 دينارا أردنيا، أى ما يوازى 34 ألف جنيه مصرى تقريبا.
وكان الوزير قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال التى تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان - في بيان للوزارة اليوم الاثنين - إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب تواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "عمرو.م.ع. ب" ضد الشركة "الوطنية.ل.خ" وتسليمه براءة ذمته، فضلا عن تسليم العامل "السيد.م.م.ف" مبلغ ٥٢٠ دينارا، أي ما يوازي 13 ألاف جنيه كانت لدي صاحب العمل "أسامة.ط" ، وتسليمه جواز سفره .
كما تم التواصل مع الكفيل "مقبول.ع.م" وحل شكوي العامل "إبراهيم.أ.ع. وتسليمه جوازه وبراءة ذمة، ومستحقاته البالغة ٨٥٠ دينارا ، أي ما يوازي ٢١ ألف جنيه مصري، فضلا عن تسليم جواز سفر العامل "حمادة.أ.أ" من الكفيل "فوزي.س" وبراءة ذمته، وجواز سفر "خالد.م.ع"، وأنكر الكفيل "عماد.أ" أن للعامل مبلغ ١٦٥٠ دينار ، أي ما يوازي 41 ألف جنيه مصري، وتم رفع قضية ضد الكفيل لمصلحة العامل.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
15 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية