تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

القوى العاملة: مد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة حتى نهاية أبريل المقبل

 أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعليمات لمديري مديريات القوي العاملة على مستوى المحافظات، بمد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة حتى نهاية أبريل المقبل، بدلًا من نهاية مارس الجاري؛ على أن يبدأ التسجيل من بعد غد /الخميس/ عقب الانتخابات الرئاسية.
وقال سعفان اليوم /الثلاثاء/ إن مد فترة التسجيل من خلال حملة الوزارة "حماية" يستهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الذين لم يستطيعون التسجيل، لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة الأكثر احتياجًا، بقطاعات (المقاولات والصيد والبحر والموانيء والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات).
وعن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة - الذي تقوم به الوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات - صرح الوزير، بأن العدد وصل حتى 25 مارس الجاري إلى 891 ألفًا و333 عاملًا، مؤكدًا أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية تلك الفئة من العمالة أعطت حافزًا لكثير من الجهات على التعاون لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئات الأكثر احتياجًا.
وأشار سعفان، إلى أنه سيتم تصنيف جميع البيانات التي تم حصرها أولًا بأول على مستوى الجمهورية جغرافيًا ومهنيًا تمهيدًا للتعاون مع المحافظات والنقابات المختصة لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة.
وأشار إلى أنه خلال أيام ستبدأ القافلة الثالثة تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع مؤخرًا بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية في إطار مبادرة "عنيك في عنينا" التي يرعاها مجلس الوزراء، وتستهدف الكشف الطبي علي العمال في مواقع العمل بالمشروعات القومية، وتقديم الخدمات الطبية في مجال العيون بالمجان من خلال فريق من استشاريي أمراض العيون، وتصرف الأدوية في الحال، والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية لمن يحتاج، وعمل النظارات.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
9 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية