تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

السفارة المصرية في واشنطن تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة

كتب- نجلاء النعماني
 
نظم ياسر رضا، سفير جمهورية مصر العربية في واشنطن، حفل استقبال بمقر السفارة المصرية بمناسبة ثورة 23 يوليو المجيدة، وذلك بحضور رانيا المشاط وزيرة السياحة، ولفيف من كبار المسئولين الأمريكيين، وعدد من أعضاء الكونجرس ومسئولي مختلف الوزارات الأمريكية ومجلس الأمن القومي، فضلاً عن عدد كبير من سفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين في واشنطن، وكذا ممثلين عن مراكز الأبحاث والجامعات والشركات الأمريكية ووسائل الإعلام، إلى جانب كبار المسئولين بصندوق النقد والبنك الدوليين.
 
وألقت الوزيرة رانيا المشاط كلمة خلال الحفل، أبرزت فيها خصوصية ثورة 23 يوليو، فضلاً عما تقوم به الحكومة المصرية من جهود من أجل تطوير قطاع السياحة. كما أكدت على استراتيجية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وأبرزت زيارتها لمعرض "ملكات مصر" المقام حالياً في واشنطن، مشيرة إلى أنه يساهم في الترويج للسياحة والثقافة المصرية داخل الولايات المتحدة من خلال إلقاء الضوء على حياة سبعة من ملكات الدولة الحديثة.
 
وأشار السفير المصري في كلمته إلى ثورة 23 يوليو المجيدة وما حققته من إنجازات مشهودة في تاريخ مصر الحديث. كما أشاد بمستوى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة، استناداً إلى المصالح المشتركة التي تجمع البلدين والشعبين، مستعرضاً التعاون المشترك في العديد من المجالات.
 
هذا، وألقت "فكتوريا كوتس" مساعدة الرئيس الأمريكي لشئون الشرق الأوسط كلمة أكدت فيها على عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، مبرزة تعدد أوجه ومجالات هذه العلاقات، ومنوهة إلى أن مستوى الحضور الأمريكي في الحفل هو خير دليل على ذلك. كما ثمنت جهود مصر الداعمة للسلام في الشرق الأوسط، مؤكدة على أن مصر ركيزة لا غنى عنها للاستقرار والتوازن في المنطقة.
 
ومن جانبه، ثمن النائب "جيف فورتنبيري"، الرئيس المشارك لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكي، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، ودور مصر التاريخي في ترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، مشيداً بما تشهده مصر حالياً من تقدم وإنجازات في مختلف المجالات.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
14 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية