تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"الداخلية" تعلن عن التخصصات المطلوبة لدفعة الضباط المتخصصين

 
كتب- شيماء صلاح
 
قال اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة، إن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة استثنائية جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الجاري من تخصصات الطب البشري (ذكور فقط) والحاسبات الآلية (ذكور وإناث) وإعلام (ذكور)، والتي تمثل احتياجًا فعليًا لقاعات الوزارة وفي إطار القواعد الواردة بالقانون، وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 14/ 3 /2020 وحتى يوم الإثنين الموافق 30/3/2020 وفي إطار القواعد الواردة والقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة.
 
وشملت التخصصات الطبية المطلوبة من حملة الماجستير والدكتوراه وصدر وجراحة عامة وأورام ومخ وأعصاب وجراحة أوعية وقلب وصدر ونفسية وعصبية ورود وبطانة أورام وباطنية وقلب ورعاية مركز قلب وجراحة، وكلى وعظام وجلدية ومسالك وأطفال وتحليل طبية وتخدير وحنجرة وأنف وأذن وطل طوارىء ونساء وتوليد.
 
وأضاف مساعد الوزير، أن التخصصات المطلوبة من الإعلام صحافة إلكترونية علاقات عامة وإعلام وصحافة وتليفزيون.
وأضاف أن الشروط الالتحاق أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي.
 
وأضاف أنه لا بد أن المتقدم يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والأ يقل طول القامة عن 165 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل العينين ويصرح الكشف بنظارة وألا يحصل على نسبة أقل من 40 ٪؜ من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية، وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.
 
وتابع أنه لا بد ألا يزيد عمر المتقدم على 28 سنة في 1/4/2020 من الحاصلين على البكالوريوس، و30 سنة للحاصلين على الماجستير و35 سنة للدكتوراه؛ وألا يكون قد أمضى حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين في 1/4/2020.
 
وأشار إلى أنه لا بد أن يجتاز المتقدم الاختبارات المقررة من اختبار القدرات والمقاس والقوام والسمات، والكشف الطبي والنفسي والرياضي والكشف الطبي المتقدم ولجنة الهيئة.
 
ونوه إلى أن مكان الاختبارات سيكون في أكاديمية الشرطة بوابة رقم 5، اعتبارا من الساعة 6 صباحا.
 
ولفت إبراهيم إلى أن هناك تيسيرات مقدمة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة من بينها، إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين عن طريق موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت دون تحميلهم مشقة السفر للوقوف على النتائج، على أن يكون التقديم بالأكاديمية.
 
وأضاف أنه جرى طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات لكيفية التقديم وإعداد منافذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية والطوابع والتصوير الفوتوغرافي، وتشكيل لجان للاستعلامات وتوفير خطوط هاتفية لتلقي كافة الاستفسارات وهي 24109102 و24109117.
 
وأشار إلى أن هناك مزايا يتمتع بها الملتحق أبرزها أن مدة الدراسة عام واحد فقط ويمنح طوال فترة الدراسة راتبا بما يتناسب درجته العلمية، ويمنح شهادة الدبلوم في مواد الشرطية، ويعين برتبة ملازم أول للحاصلين عن المؤهل الجامعي ونقيب للحاصلين على الماجستير ورائد للحاصلين على الدكتوراه، ويتمتع الخريج بكافة الامتيازات المقررة لضباط الوزارة أهمها الرعاية الصحية والاجتماعية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
8 + 10 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية