تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الجولة السادسة من بطولة العالم للفورميلا 1 – موناكو 2019.. هاميلتون يفوز بروح "نيكى لاودا"

 
 
خلال الجولة السادسة من بطولة العالم للفورميلا 1 التى إستضافتها إمارة موناكو خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة ، تمكن بطل العالم الخماسى – وسائق فريق مرسيدس الأول – البريطانى / لويس هاميلتون من تحقيق فوز تاريخى يضاف إلى إلى سجل إنتصاراته وخاصة مع إستخدامه لخوذة خاصة بألوان خوذة بطل العالم السابق – النمساوى/ نيكى لاودا الذى قضى نحبه مؤخراً بالأسبوع الماضى عن عمر 70 عاماً.
 
بعد تأهيلات ساخنة ليوم السبت تمكن عضوى فريق مرسيدس (كالعادة من أول موسم 2019) من تصدر خط الإنطلاق الأول مع هاميلتون وبوتاس على التوالى ، فيما جاء خط الإنطلاق الثانى مع ماكس فيرستابن – ريد بوول ثالثاً وسبستيان فيتيل – فيرارى رابعاً ... فيما إنطلق شارل لوكلير – فيرارى من المركز السادس عشر بسبب إستراتيجية الفريق الخاطئة أثناء التأهيلات.
 
هذا وقد شهدت الجولة (الموناكوية) لفتة رائعة قام بها منظموا السباق قبل إنطلاقه بإرتداء الجميع لكابات حمراء شبيهة بكاب (نيكى لاودا) الشهير، بخلاف وقوفهم لدقيقة حداد على روحه – فهو بطل العالم الراحل والحائز على ألقاب 1975 ، 1977 و 1984 كما إمتلك لشركة طيران بعد إعتزاله ، فيما عمل لاحقاً كمستشار عام لفريقى فيرارى ومرسيدس بخلاف عمله كمراسل تلفزيونى لسباقات الفورميلا 1.
 
ومع إنطلاقة السباق، حافظ هاميلتون على صدارته طوال السباق بشكل غير عادى فيما لحقه بوتاس ، فيرستابن وفيتيل .. ومع دخول سيارة الآمان مع الثلث الأول من السباق الذى تبلغ لفاته 76 لفة إثر تطاير أشلاء إطار لوكلير الذى إنسحب بعدها ، توجه بوتاس وفيرستابن بشكل سريع لحظائر الفرق ليتمكن فيرستابن من العودة سريعاً على خط الحظائر مع حدوث إحتكاك بسيط عند خروجهما من خط الحظائر .. مما وضع فيرستابن ثانياُ وفيتيل ثالثاً وتراجع بوتاس للمركز الرابع بترتيب السباق مؤقتاً، ومع تقديم فريق مرسيدس شكوى ضد ريدبوول بسبب هذا التصادم البسيط ، قررت اللجنة التنظيمية تغريم فيرستابن بخمسة ثوانى إضافية يمكن أن يختار بأى طريقة تنفيذها – وهو ما فضل أن ينفذها من نتيجة السباق النهائية – ومع إبطاء هاميلتون المتعمد طول السباق للمحافظة على إطاراته تسبب ذلك فى تضييق الفوارق الزمنية بين المتسابقين ولكن مع الصعوبة الشديدة للتجاوز ، الأمر الذى لم يجعل مفراً أمام فيرستابن إلا من تجاوز هاميلتون لتعويض تلك الثوانى الخمس التى ستحمل عليه بنهاية السباق ... وهو ما لم يستطع تحقيقه ... ولينتهى السباق على نفس ترتيب الوصول إلى خط النهاية إلا أن تحميل فيرستابن للخمسة ثوانى إعاده فى نقاط الوصول إلى المركز الرابع ، ليؤكد هاميلتون وصوله لنهاية السباق بالمركز الأول ويتبعه سبستيان فيتيل ثانياً ، فيما تم كسر قاعدة المركزين الأول والثانى لفريق مرسيدس منذ إنطلاق الموسم بهذا السباق السادس بوصول السائق الثانى لمرسيدس (بوتاس) بالمركز الثالث ... وتأكيد وقوفهما فى النهاية على منصة التتويج.
 
ومع إنقضاء هذه الجولات الست من عمر موسم 2019 ، بات من شبه المؤكد تحقيق فريق مرسيدس للقب بطولة العالم هذا العام – مالم يحدث أية أمور غير متوقعة – مع تزايد فرص هاميلتون للإقتراب من لقبه العالمى السادس.   
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية