تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الجلسة الأولي لمؤتمر "القاهرة دبي العقاري" تناقش المدن الذكية مستقبل التطوير العقاري

 
كتب- نجلاء النعماني
 
ناقشت الجلسة الأولي من فاعليات مؤتمر " القاهرة دبي العقاري" في إصدارة الأول تحت عنوان "تخطيط وتصميم إستراتجيات المدن العمرانية الذكية"، المدن الذكية مستقبل التطوير العقاري"، وشارك فيها هند عبيد المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، والمهندس طارق شكري رئيس مجلس إدراة غرفة التطوير العقاري، وحسام جرامون محامي وخبير قانوني، وسامح حبيب مدير تطوير الأعمال بشركة الأهلي للتطوير العقاري " صبور".
 
من جانبه قال المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، أن المدن الذكية هي المدعومة بكافة وسائل التكنولجيا الحديثة، وهي أقرب إلى الواقعية والقدرة علي قراءة الإنسان ويتفاعل لحل المشاكل أول باول وبصورة سريعة وبدون مشاكل.
 
وأكد شكري، أن التصميمات الخاصة الخاصة بالمدن والمباني تطورت بصورة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، بالإضافة إلى وجود تفكير جديد في كافة مناحي الحياة داخل المدن الذكية بدرجات متفاوتة ولكنها جيدة وقوية، وكل ذلك تستهدف تحسين وسائل التسويق للقطاع العقاري وتعمل علي تطويرة.
 
من ناحيتها قالت هند عبيد المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، أن المدن الذكية هي التطور الطبيعي للعقار ف يالعالم العربي ومصر، والتي تستهدف تحسين جودة الحياة للإنسان وتسهيل تفاصيلها عليها، مشيرة إلى أن دبي تعد أحدي أهم المدن المتفردة في المدن الذكية الكبيرة والتي تخدم ملايين المقيمين فيها.
 
وأشارت المري، أن التعليم يعد أحد أهم دعائم نشر أهمية تعميم المدن الذكية، وسبل دمجها مع آليات عمل المعهد العقاري، مشيرة إلى أننا نركز علي بناء الكفاءات والقدرات الخاصة بالكوادر البشرية لدينا ونوجهها بأهمية التحول الرقمي، وتعزيز ذلك من خلال دورات مكثفة ونتعاون مع جمعات عالمية علي رأسهم هارفرد، مؤكدة أنه بدون المدن الذكية والجيل الجديد والشباب لانستطيع تطوير وتخطيط المدن الذكية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
15 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية