تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الجامعة العربية تنظم الخميس المقبل أول ملتقى للحوار العربي الألماني لتعزيز التواصل مع الآخر

تنظم جامعة الدول العربية ملتقى الحوار العربي الألماني يوم الخميس المقبل ، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتبادل التعليمي والثقافي "داد" ، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر .
وقالت الوزير مفوض سامية بيبرس مدير إدارة حوار الحضارات لدى الجامعة العربية - في تصريح اليوم - إن هذا الملتقى هو الأول من نوعه الذي يجمع بين الطلاب من الجانبين العربي والألماني ، ويستهدف بالأساس بناء جسور التواصل والتعارف بين الجانبين، من خلال حوار تفاعلي سيتم خلال الملتقى لتعريف كل طرف بثقافة الآخر .
وأضافت بيبرس أن الملتقى يتضمن العديد من جلسات العمل التي تتطرق إلى دور جامعة الدول لعربية في تعزيز حوار الحضارات ، بما في ذلك إلقاء الضوء على نشأة الجامعة العربية وأهدافها وآليات العمل بها وإنجازاتها على مختلف الأصعدة .
وأوضحت أنه سيشارك في هذا الملتقى - الذي يستمر على مدى يوما واحدا - حوالي 25 من طلاب الجامعات العربية ونظرائهم من الجامعات الألمانية.
وسيتم خلال الجلسات أيضا إلقاء الضوء على الصورة الحقيقية للإسلام وتعاليمه السمحة البعيدة عن العنف والتطرف ، وكذلك انفتاح الإسلام على مختلف الثقافات والديانات و قبوله للآخر .
وذكرت بيبرس أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار الأنشطة التي تضطلع بها الأمانة العامة للجامعة العربية لبناء وتعزيز جسور التواصل ، مع اتباع الثقافات المختلفة ، وذلك بما يسهم في تصحيح صورة العرب والمسلمين لدى الرأي العام الغربي.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 8 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية