تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الجامعة العربية تعلن عقد المؤتمر الدولي الأول حول الاستدامة "الكفاءة البيئية لتحقيق معيشة أفضل" ديسمبر المقبل

 
أعلن الوزير المفوض جمال جاب الله مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية بالجامعة العربية عن عقد المؤتمر الدولي الأول حول الاستدامة "الكفاءة البيئية لتحقيق معيشة أفضل" خلال الفترة من 13 – 15 ديسمبر 2018، بالتنظيم المشترك بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومعهد الشروق، بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
 
وأضاف في كلمه له بالنيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية بمؤتمر صحفي بأكاديمية الشروق اليوم، أن المؤتمر يعد تجربة ريادية مع اكاديمية الشروق والمعهد العالي للهندسة خاصة بالتعاون مع الجامعة والمؤسسات الحكومية للبحث عن التعاون للتنمية المستدامة.
 
وقال أننا يغيب عن الدول العربية الربط بين المؤسسات الحكومية والبحث العلمي، مشيرا الى أن ذلك يتسبب في غياب الحلول والتطور.
 
ولفت جاب الله أن التركيز في خطة التنمية المستدامة لتحقيق التوازن المطلوب بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ علي البيئة، لتحقيق معيشة أفضل، مشيرا الى أن هذه المبادرة تأتي في أطار إحساس الجميع بأهمية البحث العلمي.
 
وأشار جاب الله الى نعمل علي جمع المؤسسات الحكومية والعلماء والباحثين في مكان واحد، مشيرا الى أن الأمين العام للجامعة يتابع بشكل خاص التحضير لهذا المؤتمر.
 
وتابع أن الهدف من المؤتمر يعتمد على نشر التوعية حول التنمية المستدامة وأهمية ترشيد الاستهلاك المستدام وتبادل الخبرات وعرض التجارب الرائدة، مشيرا الى أننا نهدف للتعرف على أفضل الممارسات في مجال التنمية المستدامة وتأسيس الشركات بين المؤسسات التعليمية والجهات الحكومية .
 
وشدد مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية بالجامعة العربية على أننا نهدف الى رسم وتطوير السياسات الوطنية والمحلية في ضوء قانون البحث العلمي الجديد، مشيرا الى أن ذلك يأتي بالمواكبة لأهمية البعد البيئي في متابعة خطة 2030 للتنمية المستدامة .
 
 
 
ومن جانبها قالت سهي فاروق ممثل المكتب الإقليمي للبلدان العربية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أن هدف المؤتمر يجمع الاكاديميات المختلفة والمهتمين بالبحث العلمي لإقامة مناطق ومدن مستدامة وكيفية حوكمتها.
 
وأضافت فاروق أن المؤتمر يهدف للبحث عن حلول للمشكلات المائية والتغيرات المناخية والفيضانات، مشيرا الى اننا نهدف الى البحث عن التنمية الحضارية والاستدامة البيئية.
 
ولفتت اننا نحاول الخروج من المؤتمر برؤية ملموسة تفيد صناع القرار بالبلدان العربية للبناء عليها، مشيره الى أهمية الاهتمام بالبعد البيئي خلال التنمية المستدامة 2030 بالدول العربية.
 
 
 
وأشارت ممثل المكتب الإقليمي للبلدان العربية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أن المنظمة الدولية ستعمل علي نشر نتائج الأبحاث القابلة للتنفيذ في 12 مكتب لها بالدول العربي، مشيرا الى انها ستعمل علي وضعها موضع التنفيذ والتجربة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل تؤيد مبادرات مقاطعة السلع لمواجهة إرتفاع الأسعار؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية