تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"التعليم العالي" تعقد ورشة عمل حول تحسين تصنيف الجامعات المصرية

افتتح الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي ورئيس اللجنة القومية لمساعدة الجامعات في التصنيف العالمي بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، فعاليات ورشة عمل حول تحسين تصنيف الجامعات المصرية في تصنيف التايمز.
حضر ورشة العمل خبيرا التصنيفات العالمية للجامعات لمؤسسة تايمز للتعليم العالي#### (THE)#### البريطاني داناي بانيت المحللة ومديرة المشروعات، وويل سانشيز المدير الإقليمي لمؤسسة تي إي إس جلوبال، وبمشاركة ممثلين عن الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
وفي بيان لوزارة التعليم العلي والبحث العلمي اليوم ، أوضح الدكتور عصام خميس أن الهدف الرئيسي لورشة العمل الحالية هو شرح منهجية عمل تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي ، وتدريب ممثلي كل جامعة مصرية بشكل تفصيلي على كيفية تقديم ملفاتها وبياناتها بدقة قبل نهاية موعد التقدم آخر مارس 2018، حيث أن مؤسسة تايمز للتعليم العالي تقوم بتجميع البيانات على بوابتها".
وأضاف خميس "أن مؤشرات أداء التصنيف تقع في خمسة مجالات: التدريس (بيئة التعلم)، البحث العلمي (الحجم والدخل والسمعة)، الاستشهادات (تأثير البحوث)، النظرة الدولية (لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين)، الدخل من الصناعة (نقل المعرفة)".
واستعرض الخبراء - حسب البيان - أهم معايير التصنيف والتي تتكون من ثلاثة محاور: البيانات الببليومترية، ونتائج دراسة السمعة الدولية، والبيانات المقدمة من كل جامعة، موضحين كيفية الوصول إلى البوابة لكل ممثلي جامعات مصر في الورشة.
يذكر أن نتيجة مؤسسة تايمز للتعليم العالي لأفضل الجامعات في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية قد أعلنت أمس ، حيث اتضح أن العديد من الجامعات التي ظهرت في الترتيب هي جامعات متخصصة في العلوم والتكنولوجيا.
وجاءت جامعة بني سويف في المرتبة الأولى على مستوى مصر والعاشرة عربياً، يليها الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المرتبة 11، ثم جامعة قناة السويس في المرتبة 16، وجامعة القاهرة في المرتبة 17 وجامعة المنصورة رقم 18.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل يستجيب المواطن لتطبيق الضريبة العقارية؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية