تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

التراس لرئيس الوزراء: أكتوبر المقبل إنتاج سيناف سيضاهى أفضل المصانع العالمية

 
كتب- سعيد العربي
 
قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف"، رافقه خلالها المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين.
 
وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خلال الجولة، بأنه بحلول شهر أكتوبر ٢٠٢٠ سيصبح لدينا مصنع على أعلى مستوى، يضاهي أفضل المصانع العالمية، وذلك مع إتمام أعمال التطوير التي تجري في مصنع سيماف.
 
 
وأشار الفريق التراس إلى أن الروح المعنوية لدى عمال المصنع مرتفعة جداً حالياً، ويملؤهم الحماس لمضاعفة العمل وزيادة الإنتاج، والإرتقاء بالمنتج النهائي، لتغطية الاحتياج المحلي، وفتح فرص للتصدير إلى الاسواق الخارجية.  
 
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح خلال الجولة حول خطة التطوير بمصنع سيماف، حيثُ أوضح اللواء اسماعيل نجدي، رئيس مجلس إدارة المصنع، أن المصنع تبلغ مساحته ١٥٠ الف متر مربع، ويضم ٣٦ منشأة صناعية، وبه بنية تحتية للسكك الحديدية، بطول ١٥ كم، مرتبطة بالشبكة القومية لسكك حديد مصر، الى جانب منطقة مجهزة لتنفيذ الإختبارات والتسليم.
وأشار إلى أن خطة التطوير تستهدف زيادة معدلات الإنتاج للمصنع من ٣٠٠ عربة، إلى ألف عربة متنوعة سنوياً، إلى جانب تطوير قطاع البحوث والتصميم، ورفع مستوى المهندسين والكوادر الفنية بالمصنع، وتدريبهم خارجياً وداخلياً.
 
 
كما تم التأكيد على أن خطة التطوير لمصنع سيماف تتم بالإستعانة بإحدى الشركات العالمية، وذلك وفق رؤية تسعى لتغطية جميع مطالب وزارة النقل من عربات السكك الحديدية المختلفة، ومترو الأنفاق، والخروج إلى الأسواق الخارجية وخاصة في قارة إفريقيا والمنطقة العربية.
 
وشهدت الزيارة عرض جانب من تاريخ وعمل المصنع، حيث تمت الإشارة إلى أن انشاء مصنع سيماف يرجع لعام 1958، حيث استطاع المصنع المشاركة في انتاج نسبة كبيرة من أسطول نقل الركاب والبضائع للسكة الحديد، وكذا اسطول مترو الانفاق، وجميع أنواع الترام بالقاهرة والإسكندرية، ويشارك مصنع سيماف في إنتاجه أكثر من 340 مصنعا مغذيا للمكونات الداخلة في صناعة السكك الحديدية، وتستغرق عملية التطوير للمصنع نحو 10 أشهر يصل بنهايتها إلى الحصول على الرخصة الدولية في صناعة مهمات السكك الحديدية، والتي يشترط الحصول عليها للنفاذ إلى الأسواق العالمية من خلال تحقيق أعلى المواصفات العالمية .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية