تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

البيئة تنظم دورة تدريبية حول اساسيات الطاقة الشمسية

نظمت وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة دورة تدريبية حول أساسيات الطاقة الشمسية ، وذلك في إطار مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة والذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالشراكة مع مركز تحديث الصناعة وبتمويل من مرفق البيئة العالمي ، حيث حضر الدورة العديد من القيادات والكوادر البيئية بالوزارة.
تضمنت الدورة شرح لأهداف المشرع والذي يتمثل في دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية خاصة محطات الإنتاج اللامركزية التي يتم تركيبها بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية مما يعد عاملا محفز لانتشار استخدام الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة، بالإضافة إلي إنشاء مراكز لتقديم الدعم والاستشارات الفنية ، وزيادة نسبة مكون التصنيع المحلي.
كما تم عرض معلومات عن شبكة الكهرباء والتعريفة الكهربائية وأسباب الاتجاه الي توفير وترشيد الكهرباء واللجوء إلي طاقة نظيفة بديلة، كذلك تم إلقاء الضوء على أهمية الطاقة الشمسية وأساسيات الطاقة الفوتوفولتية ( الكهروضوئية ).
يأتي ذلك في إطار جهود وزارة البيئة في إعداد الكوادر الفنية وبناء القدرات ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا في مصر مصحوبة بفرص عمل جديدة للشباب وإزالة الحواجز التي تحول دون زيادة انتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية الصغيرة اللامركزية المتصلة بالشبكة 
 

 

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية