تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

الأخرس: 190 طلبا للاستثمار المباشر ب6 أكتوبر

كشفت المهندسة منال الاخرس نائب رئيس جهاز ٦ اكتوبر عن الموافقة على ٣٠ طلبا للاستثمار المباشر بالمدينة من بين ١٩٠ طلبا تقدم للحصول على أراضي بالتخصيص المباشر،موضحة أن المشروعات المتقدمة متنوعة بين الانشطة الادارية والتجارية والعمرانية المتكاملة والمحاور الخدمية.
وقالت الاخرس في تصريحات خاصة لموقع صدى العرب ان من ابرز الشركات المتقدمة بالمدينة المدارس الكندية وشركة المنارة للتنمية العقارية وشركة عز العرب وابو غالي المتخصصتين في اقامة معارض السيارات ،لافتة إلى ان الطلبات المقدمة لا تتضمن المشروعات الصناعية التي سيتم الحجز بها من خلال كراسات شروط خاصة.
واضافت نائب رئيس الجهاز ان مدينة ٦ أكتوبر من المدن المتكاملة والمتميزة تنمويا وهناك عدد كبير من الطلبات المختلفة للاستثمار بالمدينة،مشيرة لابرز الشركات العاملة بالمدينة مثل الاهلي للتنمية العقارية الحاصلة على ١٤٤ فداناوماونتن فيو بواقع ٤٧٩ فدانا وابناء حسن علام ١٧٥ فدانا وبالم هيلز والخليج للتطوير وغيرها.
وتابعت منال ان الاستثمارات العربية متواجدة وبقوة داخل المدينة وعلى رأسه الاستثمار السعودي  ومن أمثلته مجموعة مستشفيات اندلسية ويليه الاستثمار الاماراتي.
وفيما يخص التصالح مع المباني المخالفة أوضحت نائب رئيس الجهاز ان هناك ٢٠ طلبا للتصالح على المخالفات التي تتمحور حول زيادة عدد غرف الاسطح اوتغيير النشاط،مشيرة  إلى ان عدد المتقدمين سوف يرتفع مع تنفيذ اول حالة تصالح.
وفيما يتعلق بملف سحب الاراضي قالت المهندسة منال إنه لا يوجد سحب للاراضي بالمعنى الدارج في أذهان الناس وإنما هي مجموعة شروط والتزامات أبرزها المطالبات المالية فإذا اخل باحداها المستثمر يتم ايقاف التعامل معه وفق برنامج محدد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وافادت ان جهاز مدينة ٦ اكتوبر  من أكبر أحهزة المدن الجديدة وينفذ عدد من المشروعات الكبرى الخاصة بالمرافق والطرق منها تطوير محاور الاوسطي والقوس الحنوبي وطريق الواحات ،فضلا عن تنفيذ المرحلة الاولى من محطة المياه الكائنة بمدينة حدائق اكتوبر بحوالي مليار جنيه،منوهة إلى اعتماد ٢.٥ مليار جنيه لتنفيذ الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الجاري.
وفيما يتعلق بملف التعديلات الجديدة للاستثمار المباشر قالت المهندسة منال الاخرس نائب رئيس حهاز مدينة ٦ اكتوبر إنها مؤيدة لهذه القرارات لانها لا تعوق على الاطلاق التنمية والاستثمار بالمدينة،مشيرة إلى أن الهدف من التعديلات عدم اتاحة الفرص لكل شخص غير مسئول او ليس جادا للتقدم للحصول على اراضي.
وأضافت نائب رئيس الجهاز أن اقصاء السماسرة خارج منظومة الاستثمار المباشر احد الاهداف التي ترمو اليها التعديلات الجديدة وافساح الطريق امام من تتوافر فيهم الجدية .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية