تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

اسكندر: 6 مليون جنيه لمحافظة الجيزة لتمكينها من توفير مساكن مؤقتة لقاطنى المناطق العشوائية المهددة للحياة

الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات
الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات

وقعت اليوم الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات اتفاقية تعاون مع الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة ، بحضور المهندس هشام جوهر مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والمهندسة سعاد نجيب مدير عام المتابعة والتخطيط والدكتور شريف الجوهري مدير الدعم الفنى ورفع القدرات بالوزارة .

وأوضحت اسكندر ان هذا البروتوكول يهدف الى توفير قيم إيجارية مؤقتة لقاطنى المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة وخاصة سكان المناطق المهددة للحياة من الدرجة الاولى ومناطق السكن الغير ملائم لحين انتهاء مشروعات التطوير.

وأوضحت اسكندر أن البروتوكول ينص على تخصيص مبلغ 6 مليون جنيه لمحافظة الجيزة لتمكينها من توفير مساكن مؤقتة لقاطنى المناطق العشوائية التى تم إزالتها نتيجة وقوعها في منطقة مهددة لحياتهم أو من تصدعت منازلهم نتيجة ظروف طارئة حيث يرفض السكان الانتقال الى المساكن البديلة التى توفرها المحافظة لإرتباطهم الإجتماعي والإقتصادي بالمنطقة، وتوفير قيم إيجاريه شهرية للسكن بمعرفتهم بجوار المنطقة لحين إنتهاء تنفيذ مشروع التطوير.
مثل سكان العقارات المهدومة بامبابة بحي شمال الجيزة

من جانبه قال الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، إن هذا التمويل سيخصص للمواطنين في المناطق المهددة للحياة الذين لا يحتمل الوضع بقائهم في هذه الأماكن، فضلا عن سكان مناطق السكن غير الملائم التي تصدعت منازلهم لحين إنتهاء أعمال التطوير. وهذه الآلية تسمى "الدفع مقابل الإيواء"، وهذا نوع من التعاون الرشيد بين مؤسسات الدولة المختلفة وتوضح إن الدولة ورئيس الحكومة مهتمين بالقضايا التي تمس المواطن البسيط الذي يحتاج إلى الدعم، وهذا علاج لجزء بسيط من الظاهرة، مشدداً على أن القضية خطيرة وتحتاج تكاتف المجتمع والأفراد ومؤسساته وهناك فئة من المجتمع حياتهم في خطر ويجب أن يقف المجتمع صف واحد لدعم هؤلاء الناس.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية