تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

ارتفاع صافي أرباح الإمارات دبي الوطني – مصر 44.2% لـ 1.77 مليار جنيه بنهاية 2019

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني - مصر عن نتائج أعماله خلال الفترة من 1 يناير 2019 حتى31 ديسمبر2019، وأظهرت نتائج اعمال البنك تحقيق زيادة فى صافى الارباح  بنسبة 44.23٪  لتسجل نحو 1.77 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019 مقارنة بـ 1.22 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2018. 
 
و جاءت الزيادة في صافي الربح على أساس سنوي بنسبة 44.23٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدفوعة بالزيادة في إجمالي الإيرادات في صافي الدخل من العائد وصافى الدخل من الاتعاب والعمولات.
 
 
و ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 14.79٪ ليصل إلى 3.69 مليار جنيه، وبلغ صافي الدخل من العائد 2.88 مليار جنيه بزيادة قدرها 15.59٪، كما بلغ صافي الدخل من الاتعاب والعمولات 615.7 مليون جنيه، وارتفع صافي الدخل من المتاجرة بنسبة 115.23٪ ليصل إلى 183.54 مليون جنيه.
 
وسجلت إجمالي أصول بنك الامارات دبي الوطني – مصر 57.82  مليار جنيه ، وارتفع إجمالي صافي قروض العملاء بنسبة 5.49٪ ليصل إلى  30.36  مليار جنيه.                                                                                       وارتفعت إجمالي ودائع العملاء بنسبة 6.87٪ ليصل إلى  44.71 مليار جنيه.  
 
و انخفضت نسبة التكاليف إلى الإيرادات  لتصل إلى 36.06٪ بالمقارنة مع  43.75٪ العام الماضي حتى نهاية ديسمبر 2018 .
 
 
 
وبلغ العائد على حقوق الملكية نحو 28.87٪ مقابل 24.93٪ للعام الماضي، و بلغ العائد على الأصول نحو  3.07 ٪ مقابل 2.22 ٪ عن العام الماضي .
 
وبلغ معدل  كفاية رأس المال 18.58٪  بالمقارنة بالحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي البالغ  12.75٪،   مع الاحتفاظ الكامل بتوزيعات 2019.  
                                            
وينتهج بنك الإمارات دبي الوطني -مصر استراتيجية أكثر رقمية وذلك لتزويد عملائه بمختلف الحلول لأداء المعاملات المصرفية بطريقة أسهل وأكثر ملائمة من خلال الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة.
 
 
 
كما أطلق البنك خدمة "Smart Touch" على تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول، والتي تتيح للعملاء الدخول على حساباتهم ببصمة إصبعهم بإستخدام تكنولوجيا تسجيل الدخول بالبصمة بدون إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت. والخدمات الجديدة تؤكد ريادة بنك الإمارات دبي الوطنى مصر، وحرصه على التيسير على العملاء الذين يضعهم البنك دائماً فى مقدمة أولوياته. 
 
-انتهي-
 
نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر 
 
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة الإمارات دبي الوطني، وهي مجموعة مصرفية رائدة في الشرق الأوسط ومساهم رئيسي في الصناعة المصرفية على المستوى الدولي والعالمي. يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني – مصر واحداً من أكبر البنوك العاملة فى مصر، برأس مال مدفوع 1,700 مليون جنيه مصري بنهاية الفترة المالية في 30 ديسمبر 2018، كما يعد البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية 
 
الرقمية المتطورة، تدعمه شبكة كبيرة من الفروع تصل الى 69 فرعا منتشرا بكافة المحافظات يعمل بها 2100 موظفا، ويمتلك البنك أكثر من 300 ماكينة صرف آلي تغطى مختلف أنحاء البلاد.
 
 
ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني - مصر اللاعب الرئيسي فى مجال تمويل المشروعات الكبرى الخاصة بالبنية التحتية للدولة، ومبادرات التطوير والإنماء فيها، وهو ما أهله الى حصد العديد من الجوائز، كان فى مقدمتها ثلاث من الجوائز الكبرى الممنوحة من أكبر مؤسسة مصرفية فى قارة أفريقيا وهى "ذا بانكر أفريقيا" والمخصصة للقطاعات المصرفية المتميزة على مستوى القارة، وأفضل بنك فى قطاع التجزئة المصرفية للأفراد، وأكثر البنوك تطوراً وإبداعاً، وذلك بالإضافة الى جائزة أفضل بنك فى الخدمات المصرفية الرقمية،فضلاً عن جائزة "أي جيه جلوبال" لأفضل صفقة نقل فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتمويل مشروع زيادة سعة مبنى الركاب بمطار القاهرة الدولى. كما حصد البنك جائزة أفضل بنك يقدم خدمات مصرفية إلكترونية في مصر لعام 2017 و 2018 و 2019 الممنوحة من مجلة "انترناشيونال فاينانس".
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
14 + 6 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية