تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

اجتماع لفريق العمل العربي المعني بصياغة مبادرة عربية موحدة حول امن وتسهيل التجارة

بدأت اليوم فى مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهره اعمال الاجتماع ال11 لفريق العمل العربي المعني بصياغة مبادرة عربية موحدة حول امن وتسهيل سلسلة تزويد التجارة .
وصرح دكتور بهجت ابو النصر مدير ادارة التكامل الاقتصادي فى جامعة الدول العربية بان الاجتماع يناقش على مدي يومين صياغة المبادرة العربية فى صورتها النهائية فى ضوء الملاحظات والتحفظات التى وردت من بعض الدول العربية والعمل على رفع هذه التحفظات وتحقيق توافق بشأنه بناءً على طلب المجلس الاقتصادي والاجتماعى حتى يمكن اعتماطها من قبل المجلس فى اجتماعه المقبل .
واضاف فى تصريحات له على هامش الاجتماع ان الفريق يناقش مذكرة الامانة العامة بشأن المبادرة الاسترشادية الموحدة حول أمن وتسهيل سلسلة تزويد التجارة ، والعمل على صياغة المبادرة من قبل الفريق المعني ومناقشة ملاحظات الدول الاعضاء خاصة من الجزائر والمغرب حول تلك المبادرة والخروج بمسودة نهائية للمبادرة لاقرارها من قبل مدراء عامي الجمارك فى الدول العربية فى اجتماعهم المقبل 39 بمقر الامانة العامة يوم الاربعاء المقبل قبيل رفعها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لاعتمادها ثم التوقيع عليها من قبل الدول العربية .
واكد أبو النصر ان هذه المبادرة تزيد فى اهميتها عن ألية فض المنازعات وسيكون لها انعكاسا فوريا وسريعا على زيادة حركة التبادل التجاري بين الدول العربية .
وكان المجلس الاقتصادى والاجتماعي اصدر قرارا بشأن العمل على صياغة مبادرة عربية موحدة حول أمن وتسهيل سلسلة تزويد التجارة انطلاقا من اهمية التعاون المشترك بين الدول العربية للرقابة على حركة البضائع غير المشروعة وتسهيل التجارة الشرعية وتطبيق الاجراءات المناسبة للالتزام الطوعى بالانظمة والتشريعات ومعايير الامن الدولية واطار معايير امن وتسهيل التجارة الدولية " سيف " فى اطار منظمة التجارة العالمية .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية