تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

إطلاق مبادرة "يوم في مصر" لإحياء التراث والحرف اليدوية المصرية

 
أطلقت كل من مبادرة "إبداع من مصر" -المبادرة الرائدة للمسئولية المجتمعية لبنك الإسكندرية- ومبادرة "تراث" لإحياء الحرف اليدوية  الدورة الثالثة لفاعلية "يوم في مصر" المقرر عقدها في الثامن من ديسمبر هذا العام في حديقة الأسماك بالزمالك، وذلك بالتعاون مع "روتاري مصر" وعدد من مؤسسات المجتمع المدني. وتجسيداً للشراكة الاستراتيجية بين مبادرتي "إبداع من مصر" و"تراث"، ستتحول الحديقة التراثية من خلال تلك الفاعلية لتمثل نموذج مصغر لمصر، يضم بين ربوعه أجنحة للمحافظات من الدلتا لأقصي الصعيد ليشمل معروضات الحرف التقليدية والعديد من الأنشطة الترفيهية والفولكلور المصري، بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات التقليدية.
وإيماناً بأهمية تثقيف المواطنين المصريين والمقيمين من الأجانب بعراقة حضارة أرض الكنانة وتراثها الخالد، من المقرر أن تضم الفاعلية عدداً من الأنشطة منها بازار "الخان" و"زنقة الستات" لعارضين من مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والأندية الروتارية. هذا بالإضافة إلى جناح للأطفال الذي سيضم عدداً من الأنشطة الترفيهية والتعليمية إلى جانب عدداً من الأنشطة الرياضية وعروض الدراجات.
وصرحت ليلي حسني، مدير مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية " نحن سعداء للغاية لرؤية الإنجازات التي أظهرها فنانين مبادرة ابداع من مصر خلال العام الماضي،بدورهم في الحفاظ على الثقافة والتراث المصري من خلال أعمالهم اليدوية المبدعة. يلعب الحرفيون دورًا محوريًا، ليس فقط في قطاع الحرف اليدوية ولكن أيضًا في تنمية ودعم الاقتصاد الإبداعي والذي يعد جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الوطني. فمساعدتهم في رحلتهم ليست سوى خطوة نحو بناء مستقبلهم،فنحن نعمل دائما لتزويد فناني المبادرة بالفرص التي من دورها مساعدتهم على تحقيق حياة مستقرة، فضلا عن دورها الفعال في دعم الاقتصاد المصري ".
كما أشارت ليلى حسني إلى إن بنك الإسكندرية يسعى دائماً من خلال مبادرته الرائدة "إبداع من مصر" لحماية الحرف اليدوية من الاندثار والحفاظ على الهوية المصرية من خلال اكتشاف ودعم أصحاب المهارات والحرف اليدوية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية. يأتي هذا كجزء من نموذج بنك الإسكندرية لخلق القيم المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة عن طريق خلق فرص حقيقية الحرفيين لتسويق اعمالهم فضلا عن المبيعات المباشرة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
13 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

بعد تأجيل شركة الشرقية للدخان.. هل الوقت مناسب لطرح الشركات الحكومية بالبورصة

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية