تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

إطلاق "مؤسسة الحلم الإفريقي 2063" أول مبادرة مصرية لدعم القارة السمراء

 
 
أعلنت الكاتبة الصحفية سالى عاطف رئيس تحرير جريدة الصباح، والمتخصصة في الشأن الأفريقي، عن تدشين "مؤسسة الحلم الإفريقي 2063"، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات الجلسة الختامية  لقمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية اديس أبابا، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وكشفت عاطف، عن أن المؤسسة تعتبر أول مؤسسة تهتم بالقضايا الافريقية المصرية المشتركة، وتهدف تهدف إلى دعم ملفات السلام والتنمية في أفريقيا، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في العام 2019.
 
وأكدت بأن هذه المؤسسة تأتى فى إطار حرصها على دعم التواجد المصري فى القارة الإفريقية، وإفساح المجال أمام كافة المستثمرين المصريين فى اغتنام الفرص التنموية فى إفرقيا مشاركة لأشقائهم الأفارقة فى مشروعاتهم التنموية على كافة الأصعدة والمجالات التنموية المختلفة، مشيرا بأن المؤسسة ستضم أطراف عديدة من أغلب الدول الإفريقية.
 
على صعيد متصل، تتبنى المؤسسة إطلاق مبادرات للثقافة والتوعية والتعليم وتنمية المرأة والطفل والصحة ودعم دور الشباب في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم الترابط والتعاون بين مصر والدول الأفريقية، من خلال مبادرات متنوعة للتعريف بالقارة السمراء، للمستثمرين المصريين، لزيادة العمل المشترك بين مصر والدول الأفريقية.
 
 أوضحت رئيس تحرير جريدة الصباح، أنها ترحب بأي مساهمة، دعم توجه المؤسسة نحو العمل المشترك للسلام والتنمية، والقضاء على الفقر والجوع والحرب المسلحة في بعض البلدان الأفريقية من أجل حياة كريمة.
 
وأعلنت "عاطف"، عن وجود العديد من الفعاليات الأفريقية، هذا العام، على رأسها منطقة التجارة الحرة القارية، وقمه الاتحاد الأفريقي مع اليابان في اليابان و القمة الأفريقية العربية في السعودية، ومؤتمر السلم والأمن والإعمار، وإنشاء مركز الإعمار و التنمية في مصر. 
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل نجحت حملات المقاطعة في انخفاض الأسعار

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية