تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

«دومتي» ومؤسسة «أهل مصر» يوقعان أول اتفاقية لإنشاء مستشفي لعلاج ضحايا الحروق

وقعت شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى» اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة «أهل مصر» وهى مؤسسة أهلية تتبنى بالتعاون مع شركة «دومتى» أول مستشفى مجانى لعلاج ضحايا الحروق فى مصر، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وسوف يتم بناء المستشفي على مساحة 24 ألأف متر مربع. وتفتخر شركة «دومتي» بكونها الشريك الرسمي لمؤسسة «أهل مصر» في هذا العمل، الذي يعد صرحاً طبياً جديداً وفريداً من نوعه، يقدم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان، ويهدف إلى رفع الأعباء المادية والعلاجية عن كاهل الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل.

ومن جانبها قالت هبة السويدي رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة «أهل مصر» أن المبادرة الجديدة تهدف إلى علاج إصابات ضحايا الحروق وتحاول من خلال مبادرتها ترسيخ مفاهيم جديدة ومستحدثة لأعمال الخير، حيث تركز على العلاج والوقاية ونشر الوعي لرعاية ضحايا الحروق حتى يستعيدوا كامل طاقاتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية ويندمجوا فى المجتمع مرة ثانية.

وأكدت هبة السويدي رئيس مجلس الأمناء أن المستشفي التى سوف يتم بنائها ستكون هى أكبر مستشفي متخصص لعلاج الحروق وتشمل 5 حجرات للعمليات و100 سرير إقامة و50 سرير رعاية مركزة متخصصة وعيادات خارجية ومعمل متكامل ومركز أشعة متكامل وحدات ليزر و صنفرة ووحدة علاج الألم ووحدة التأهيل البدني و النفسي .

وأضافت هبة السويدى أن الإحصائيات تشير الي وجود أعداد كبيرة من ضحايا الحروق في مصر تتخطي المتوسطات العالمية بواقع 80000 حالة سنوياً طبقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية ومعظم هؤلاء الضحايا من محدودي ومعدومي الدخل مما يصعب عليهم تحمل مصاريف العلاج التي تتراوح بين 1000-1500 جنيه يومياً، كما أن المراكز المتخصصة لعلاج الحروق شديدة الندرة ولا يتوافر لديها في الغالب الكوادر الطبية المؤهلة أو المعدات والأدوات الطبية المطلوبة.

وتعد هذه المبادرة التي تقوم بها شركة «دومتي» هي الثانية من نوعها في مجالي الرعاية الإجتماعية لرعاية محدودي الدخل، حيث قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسوان في عام 2014 ، بحيث تقوم الشركة بتقديم منتجاتها للمستشفى بأسعار رمزية، وبأقل من الأسعار السوقية المتعارف عليها لمنتجاتها، تقديراً منها للدور الإنساني الذي تقوم به المستشفي تجاه المجتمع المصري.
وتحرص شركة «دومتى» على تقديم الدعم للأسر محدودة الدخل من خلال تقديم مجموعة من المنتجات ذات المواصفات القياسية عالية الجودة ومنها ماركات «جبنتى» و«دامو» وهي بنفس كفاءة ماركة «دومتى» ولكن بسعر أقل للمحافظات.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية